Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
7 août 2011 7 07 /08 /août /2011 15:09

http://agadir24.info/images/tin.jpgصادق المجلس البلدي لتنغيرعلى مشروع اتفاق شراكة وتسيير وتدبير المركب الثقافي التربوي والرياضي والاجتماعي بتنغير المنجز بين المجلس البلدي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن مند 2008، وكدا نظامه الداخلي.
وكان المجلس البلدي لمدينة تينغير قد عقد مؤخرا، دورته العادية طبقا للمواد القانونية الواردة في الميثاق الجماعي رقم 00-78، وجاء جدول الأعمال المسطر من طرف مكتب المجلس بثلاثة عشر نقطة كلها تكتسي أهمية قصوى بالنسبة لحاجيات الساكنة وانتظاراتها.
وقرر بالإجماع خلال هذه الدورة العادية تقديم عدة طلبات ولمختلف الوزارات لتعزيز المندوبيات المتواجدة بالإقليم بالأطر الكافية وكذا فتح مناصب مالية جديدة بميزانية البلدية، حتى تكون في المستوى المطلوب من جهة وتساهم في التقليص من البطالة التي تعاني منها  المنطقة من جهة ثانية، وذلك تماشيا مع الإنصات لنبض الشارع.
كما قرر المجلس البلدي تغيير يوم انعقاد موسم بيع لعب الأطفال من يوم 26 من رمضان (المعروف محليا ب27) إلى أيام عاشوراء التي تصادف شهر محرم كما هو متعارف عليه في جميع مناطق المملكة وذلك أخذا بعين الاعتبار البعد الديني والاقتصادي للمناسبة.
إن الإمعان في جدول الأعمال هذه الدورة يعكس بجلاء مدى التناغم والتفاعل الحاصل بين المجلس البلدي الغني بمكوناته السياسية النشيطة، والمجتمع المدني، كرجل واحد لتقديم أحسن الخدمات للساكنة المحلية.
والمجلس البلدي في ظل الدستور الجديد، عازم كل العزم على المضي في طريق القضاء على الظواهر المشينة التي تسيء إلى سمعة المنتخب والمؤسسة المنتخبة، وقطع الطريق على سماسرة العقار والذين عاثوا فسادا في الملك العام  وخرق تصميم التهيئة للمدينة.
يذكر أن المجلس البلدي بادر إلى اقتنناء عقارات سلالية لفائدة ثلاثة وداديات وجمعيتين سكنيتين من دوي الحقوق تشجيعا لسكان المنطقة على العمل الجمعوي التضامني

 

.

Partager cet article
Repost0

commentaires

صفحة البداية

الأولى مقالات صور إتصل بنا --------------

 

  متصل على الموقع

--------------

Archives