Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
17 juin 2010 4 17 /06 /juin /2010 17:18

بلغ مجموع المشاريع الاستثمارية في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير التي حصلت على موافقة المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال الفصل الأول من السنة الجارية 11 مشروعا، رصد لها غلاف مالي بقيمة 7 ر61 مليون درهم. 
وأفاد تقرير لملحقة المركز الجهوي للاستثمار بورزازات بأن عدد مناصب الشغل المنتظر أن توفرها هذه المشاريع، حسب ما صرح به المنعشون الاقتصاديون حاملو هذه المشاريع، تصل 113 فرصة عمل.
واستنادا للمصدر نفسه، فإن أهم هذه المشاريع الاستثمارية من حيث حجم الغلاف المالي المرصود لها، تتمثل في تشييد دار للضيافة على مساحة تصل إلى 50 ألف متر مربع بمبلغ مالي قدره 3 ر39 مليون درهم، وتوسيع مشروع مماثل (دار للضيافة) حيث بغلاف مالي قيمته 08 ر2 مليون درهم.
وتبلغ المساحة التي ستقام عليها هذه المشاريع الاستثمارية 113 ألفا و 540 مترا مربعا، وتتوزع على مدينتي ورزازات وتنغير ومركز قلعة مكونة، إلى جانب الجماعات القروية لتارميكت وإغرم نوكدال وأسكورة.
وتصنف المشاريع الاستثمارية الإحدى عشرة المزمع إحداثها ضمن قطاع الخدمات المختلفة والصناعة التقليدية والتربية والسياحة، كما تهم تقريب الخدمات الاجتماعية والإدارية من المواطنين. أما حاملو هذه المشاريع فيتوزعون بين المنعشين الاقتصاديين الخواص والإدارة العمومية.
ويذكر أن مجموع المشاريع الاستثمارية في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير التي حصلت على موافقة المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال النصف الثاني من السنة الماضية بلغت 33 مشروعا، رصد لها غلاف مالي إجمالي قيمته 38 ر17 مليون درهم.
ويصل عدد مناصب الشغل المتوقع أن توفرها هذه المشاريع 179 فرصة عمل، دون احتساب مناصب الشغل التي ستوفرها المشاريع الاستثمارية الخاصة بقطاع البناء والأشغال العمومية.

 

وكالة المغرب العربي للأنباء 

Partager cet article
Repost0

commentaires

صفحة البداية

الأولى مقالات صور إتصل بنا --------------

 

  متصل على الموقع

--------------

Archives