Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
4 mars 2011 5 04 /03 /mars /2011 00:49

بلغت الميزانية التعديلية المرصودة للوكالة الحضرية لورزازات - زاكورة - تنغير برسم السنة المالية 2010 ما مجموعه 5ر35 مليون درهم، مسجلة زيادة تقدر بنسبة 48ر13 في المائة مقارنة مع الميزانية المرصودة لهذه المؤسسة العمومية برسم سنة 2009. واستنادا لما ورد في التقرير المالي الذي قدم بمناسبة انعقاد المجلس الإداري الخامس للوكالة، فإن الغلاف المالي المرصود لميزانية التجهيز بلغ 24ر12 مليون درهم, مقابل 29ر12 مليون درهم خصصت لميزانية التسيير، بينما بلغ الرصيد المالي الباقي استخلاصه إلى متم سنة 2009 ما مجموعه 99ر10 مليون درهم، أي ما يناهز 30 في المائة من حجم اعتمادات سنة 2010.
من جهة أخرى، أفاد التقرير الأدبي لسنة 2010 الذي عرض على أنظار المجلس الإداري أن نشاط الوكالة الحضرية لورزازات- زاكورة- تنغير تميز خلال السنة الماضية بدراسة الشطر الثاني من القطب الحضري زاوية سيدي عثمان المتواجد بالجماعة القروية لتارميكت المحاذية لورزازات، والذي يمتد على مساحة 91 هكتارا.
ويضم هذا المشروع ألفا و655 بقعة أرضية، تتوزع ما بين قطع أرضية اقتصادية، وأخرى تجارية، وفيلات، ومنطقة الأنشطة التجارية، ومنطقة سياحية، إضافة إلى مجموعة من المرافق الإدارية والاجتماعية.
وبخصوص أعمال المراقبة المنوطة بالوكالة الحضرية في ميدان التعمير، فقد تفقدت المصالح التابعة لهذه الأخيرة خلال الفترة ذاتها 113 ورشا، تم خلالها ضبط 97 مخالفة.
بينما بلغ عدد الأوراش التي تم تفقدها من طرف لجنة اليقظة 220 ورشا، وهو نفس عدد المخالفات التي تم ضبطها.
على صعيد آخر، اشتغلت الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة - تنغير خلال سنة 2010 على تدبير جوانب وقضايا مختلفة لها صلة ب46 وثيقة تعمير، تهم عددا من الجماعات الحضرية والقروية الموزعة عبر المجال الترابي للأقاليم الثلاثة التي يشملها نفوذ الوكالة.
وقد تمت المصادقة على 25 وثيقة تعمير من مجموع هذه الوثائق، فيما توجد 10 وثائق في مرحلة المصادقة، بينما لازالت الدراسات جارية بخصوص الوثائق الإحدى عشرة المتبقية.
ويتكون الجزء الأكبر من وثائق التعمير التي اشتغلت عليها الوكالة الحضرية لورزازات - زاكورة - تنغير خلال السنة الماضية من «مخططات تنمية المراكز القروية» وذلك بما مجموعه 28 وثيقة، تمت المصادقة على 17 منها.
وتأتي في الرتبة الثانية مخططات التهيئة بما مجموعه 13 وثيقة، صودق على 6 منها.
وفي هذا السياق اشتغلت الوكالة الحضرية لورزازات - زاكورة - تنغير أيضا على ثلاثة وثائق تهم مخططات مديرية للتهيئة الحضرية، إضافة إلى مخطط واحد للتهيئة الحضرية، ومخطط آخر للتهيئة والإنقاذ.
ومن جملة ما ميز عمل الوكالة خلال سنة 2010 كذلك، هناك إعطاء انطلاقة إنجاز 7 مخططات للتهيئة تهم 5 جماعات حضرية وهي بلديات ورزازات وتنغير وبومالن دادس، وأكدز وتازناخت، إضافة إلى جماعتين قرويتين تتواجدان على أطراف جماعات حضرية وهما جماعة أيت سدرات الساحل الغربية، وجماعة تارميكت المحاذية لورزازات.

Partager cet article
Repost0

commentaires

M
<br /> <br /> awal n alkhawi  iss ghourk kan l ham mid walou mani chabab n tinghir hat ouraline  la moustawa takafi la walou hat our nali ournaghri our nassine walou  wa ddou a tghart chwiy<br /> <br /> <br /> <br />
Répondre
ش
<br /> <br /> الشباب يريد ا<br /> <br /> <br /> الشباب يريد اسقاط الزاكي بتن اغير<br /> يستعد شباب تنغير الغيور على هويته الثقافية الى تنظية وقفة احتجاجية أمام مندوبية الشباب و الرياضة بتن اغير بعد الحكم الاستبدادي لشؤون الشباب من طرف المدير الذي جعل من المقر دار لجماعته الاسلامية<br /> للعدل و الاحسان و الشباب في المؤسسات التعليمية شرعوا في جمع ألف توقيع لارسالها لوزير الشباب كما ستفتح قريبا صفحة على الفيسبوك لهذا الغرض سيطلق عليها اسم شباب التغيير لكي تلقن للزاكي سما ناقعا<br /> بكأسها الأول و لكي يجمع رحيله من أرض الأمازيغ الذين يحقروهم و يحقد عليهم و يستبد أبناءهم فالمرجوا النشر و التعبئة لتغيير النظام السائد في دارنا نحن شباب تن اغير و ليرحل الزاكي تحت شعار : الزاكي<br /> سير بحالك هد الدار ماشي ديالك …السيبر هاهو أو الفلوس فيناهي ….و الشفار سير بحالك هادشي ماشي ديالك ….أيوز<br /> <br /> <br /> رد سقاط الزاكي بتن اغير<br /> <br /> <br /> <br />
Répondre

صفحة البداية

الأولى مقالات صور إتصل بنا --------------

 

  متصل على الموقع

--------------

Archives